الحكومة تستعد للتمديد الـ 13 لحالة الطوارئ الصحية وسط ترقب “خطة رمضان”
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

الحكومة تستعد للتمديد الـ 13 لحالة الطوارئ الصحية وسط ترقب “خطة رمضان”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تستعد الحكومة المغربية، للإعلان عن تمديد جديد لحالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، ليمتد سريان الإجراءات المرافقة لها إلى الشهر الثالث عشر على التوالي، منذ إعلانها لأول مرة في مارس 2020.

وستضع الحكومة، على طاولة مجلسها الأسبوعي الذي سينعقد يوم الخميس المقبل، ثلاثة مراسيم، يتعلق أحدها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19.


ويأتي التمديد الجديد لسريان حالة الطوارئ الصحية، الذي سيشمل الفترة من 10 أبريل الجاري حتى 10 ماي المقبل، وسط حالة ترقب للإجرءات التي ستعلن عنها الحكومة بمناسبة شهر رمضان المبارك، الذي سيحل بعد أيام قليلة.

وتسمح حالة الطوارئ الصحية، للسلطات العمومية، بإقرار جميع التدابير الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها استمرار إجراءات الإغلاق وحظر التجوال خلال الفترة الليلية التي تعتمدها منذ 23 دجنبر 2020.

ويترقب الرأي العام الوطني، القرارات والإجراءات التي ستصاحب فترة شهر رمضان المبارك، حيث يبدو سيناريو تشديد التدابير السارية، واردا بقوة، بالنظر إلى التطورات التي تعرفها الحالة الوبائية خلال الأسابيع المقبلة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار