الحكومة تسمح بشكل رسمي للمقاهي باستئناف نشاطها واستقبال زبنائها في عين المكان
ads980-250 after header


الإشهار 2

الحكومة تسمح بشكل رسمي للمقاهي باستئناف نشاطها واستقبال زبنائها في عين المكان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت الحكومة المغربية؛ اليوم الأحد؛ إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، ابتداء من 24 يونيو الجاري على عند منتصف الليل.

جاء ذلك في بلاغ مشترك لوزارات الصحة والداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر.

وتتمثل التدابير التخذة لإنعاش الأنشطة الاقتصادية على المستوى الوطني في السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها في عين المكان، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، و استئناف الأنشطة التجارية بكل من المراكز التجارية والمجمعات التجارية الكبرى والقيساريات؛ وفق شروط محددة.

كما تقررت إعادة فتح محلات الترفيه والراحة، كالقاعات الرياضية والحمامات، مع عدم تجاوز نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، بجانب استئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي البصري والسينمائي، و استئناف النقل العمومي بين المدن، سواء الطرقي أو السككي وفق شروط محددة، وسيتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية وفق شروط محددة.

هذه المستجدات تأتي بناء على القرار المتخذ من طرف السلطات العمومية، المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من المخطط ، وأخذا بعين الاعتبار ضرورة تحقيق التوزان بين تطورات الوضعية الوبائية في المملكة ومتطلبات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار