الحكومة تعلن إعادة فتح باب سبتة” في وجه التهريب المعيشي
ads980-250 after header


الإشهار 2

الحكومة تعلن إعادة فتح باب سبتة” في وجه التهريب المعيشي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

بعد الصمت الذي خيم على موقف الحكومة المغربية، إزاء خطوة إغلاق معبر باب سبتة، كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أن الأمور ستعود إلى طبيعتها قريبا بالبوابة الحدودية.

وذكر عبيابة، في جواب مقتضب على أسئلة الصحفيين خلال ندوة أعقبت انعقلاد المجلس الحكومي الاسبوعي، أن الأمور في معبر سبتة ستعود إلى نصابها في القريب العاجل، وأن حركة السير ستعود إلى سابق عهدها.

وبالرغم من أن المتحدث، لم يقدم أي معطيات أكثر بشان العودة المرتقبة للأوضاع في باب سبتة ّإلى طبيعتها، إلا أن هذا التصريح يشكل أول موقف رسمي للحكومة بشأن قرار إغلاق المعبر الذي أرخى بتداعيات اقتصادية واجتماعية في عدد من المدن المجاورة للثغر المحتل.

كما أن تصريح الحكومة هذا، من شأنه أن يفند ما سبق أن ذهبت إليه جريدة اسبانية، زعمت في وقت سابق، أنها تتوفر على معطيات تؤكد قرار المغرب النهائي إغلاق معبر باب سبتة في وجه التهريب المعيشي.

وبحسب صحيفة ” كونفيدونسيال”، فإن  السلطات المغربية، اتخذت قرارها هذا دون استشارة مع نظيرتها الإسبانية منذ شهرين، رغم عدم صدور أي إعلان رسمي عنها بهذا الخصوص.

ووصل ملف إغلاق معبر باب سبتة، إلى قبة البرلمان ، الإثنين الماضي، بعد إغلاقه منذ أزيد من شهرين أمام باب التهريب المعيشي.

وطالب حزبا العدالة والتنمية والاتحاد الدستوري سؤالا إلى وزير التشغيل والإدماج المهني محمد امكراز، الكشف عن إجراءات الوزارة من أجل التخفيف من حدة البطالة وإنعاش الشغل بمدن الشمال.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار