الدورة الأولى لمهرجان “أيام الرحلة” بطنجة تقتفي أثر الرحالة الكبير ابن بطوطة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

الدورة الأولى لمهرجان “أيام الرحلة” بطنجة تقتفي أثر الرحالة الكبير ابن بطوطة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تنطلق، اليوم الخميس، بمدينة طنجة، فعاليات الدورة الأولى لـ”أيام الرحلة”، التي  تنظمها جمعية الرحالة لهواة المشي، خلال الفترة ما بين 16 و 19 من يونيو الجاري.

واختار المنظمون لهذه التظاهرة شعار “ابن بطوطة .. منارتنا”، وذلك اعترافا بالرمزية التي يشكلها الرحالة ابن بطوطة، بالنسبة لمدينة طنجة، وإيمانا بإشعاعه في مجال الرحلة والسفر.

وأبرز رئيس الجمعية المنظمة، محمد زهير حمان، خلال ندوة صحفية لتقديم برنامج التظاهرة، أن هذه الفعالية تأتي تزامنا مع ذكرى خروج الرحالة ابن بطوطة من مدينة طنجة، في رحلة حول العالم امتدت على مدى 30 سنة.

وأوضح حمان، بالمناسبة، على أن تنظيم هذا المهرجان، يأتي في إطار حرص الجمعية على تأكيد حضورهـا فـي الفضاء العمومي كجمعيـة قوية ساهمت وتساهم في إشاعة ثقافـة المشي محليا ووطنيا.

وستنطلق فعاليات المهرجان، مساء الخميس، بفعالية افتتاحية يحتضنها فضاء سينما “ألكاسار” التاريخية بالمدينة العتيقة، يليها لقاء عن بعد مع طه بنعمران، مدير مهرجان “دوز الرحالة” الذي تحتضنه سنويا الجمهورية التونسية.

وبالإضافة إلى زيارة ميدانية إلى ضريح الرحالة ابن بطوطة، تضرب الجهة المنظمة للمهرجان، مواعد مع لقاءات مباشرة وعن بعد مع مسؤولين وخبراء متخصصين في مجال التراث وأدب الرحلة، ويتعلق الأمر بمحاضرة يلقيها الخبير حمزة الواسني، المسؤول بالمحافظة الجهوية للتراث لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ولقاء افتراضي مع الصحفي المهتم بأدب الرحلة، يونس جنوحي، حول موضوع “ابن بطوطة بعيون هندية”.

وسيعرف اليوم الثالث من المهرجان، تنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار “مشاة في طريق الخير” بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بطنجة، إلى جانب ورشتين حول موضوعي “المسعف الصغير” و”التواصل وتدبير النزاع”، إضافة إلى ندوة صحية حول موضوع “المشي والتوازنات الصحية”، يؤطرها خبراء ومتخصصون في المجال.

وسيعرف اليوم الأخير، تنظيم حملة للنظافة وخرجة لفائدة جمعية التواصل للصم والبكم، وخرجة لفائدة أطفال جمعية الرحالة لهواة المشي، قبل أن يتم إسدال الستار على المهرجان بحفل ختامي بفضاء سينما ألكسار.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار