الرحلات الجوية منخفضة التكلفة ترفع عدد المسافرين بمطار طنجة
ads980-250 after header

الإشهار 2

الرحلات الجوية منخفضة التكلفة ترفع عدد المسافرين بمطار طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

ساهم افتتاح خطوط جوية جديدة من وإلى مطار طنجة الدولي، في تحقيق مزيد من النمو في حركة المسافرين على مستوى مطار “ابن بطوطة”، الذي سجل ارتفاعا ملحوظا في هذا الإطار خلال شهر يناير الماضي.

وتشير بيانات المكتب الوطني للمطارات، أن حركة المسافرين على مستوى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 15,15 في المائة خلال شهر يناير الماضي، وذلك مقارنة مع الشهر نفسه من سنة 2018.

وبلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار طنجة، ما مجموعه 93 ألفا و 191 مسافرا، مقابل 80 ألفا و 997 مسافرا خلال الشهر ذاته من عام 2018.

ويعزو مراقبون، استمرار مطار طنجة في تحقيق الارتفاعات المتتالية في أعداد المسافرين، إلى ارتباطاته مع وجهات عالمية مهمة، بفضل العروض التي تقدمها شركات طيران عالمية، كان آخرها إعلان شركة “فيلونغ” الإسبانية، ربط مطار طنجة بمطار إشبيلية، بتكلفة   منخفضة.

ويلاحظ كذلك، طرح شركات عديدة عروض رحلات جوية بين طنجة وبعض الوجهات التي تثير اهتمام المغاربة، على غرار شركة “ريانير” الإيرلندية التي عودت المسافرين على عروض تنافسية.

يذكر أن مطار طنجة ابن بطوطة الدولي اختتم العام الماضي بنمو سنوي لحركة المسافرين بنسبة 4,97 في المائة، حيث بلغ عدد مستعملي المطار ما مجموعه مليون و 127 ألفا و 541 مسافرا، مقابل مليون و 74 ألفا و 177 مسافرا خلال عام 2017.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا