السكوري يبشر ببوادر مستقبل تنموي مشرق في عمالة المضيق الفنيدق
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

السكوري يبشر ببوادر مستقبل تنموي مشرق في عمالة المضيق الفنيدق

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعتبر وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات؛ يونس السكوري؛ الجمعة؛ ان برنامج “فرصة” يأتي تدعيما المنجزات التي تحققت بفضل برنامج “انطلاقة” الذي ساهم في دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة.

جاء ذلك خلال اشغال اللقاء التشاوري الجهوي لتنزيل البرنامج الحكومي للتشغيل؛ الذي انعقد بعمالة المضيق الفنيدق؛ بحضور  والي جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ محمد مهيدية وعامل عمالة المضيق الفنيدق؛ ياسين جاري.؛ وجمع من المنتخبين والفاعلية.

وأكد السكوري في هذا اللقاء؛ ان من شأن هذه المبادرات ان تساهم في تشغيل الشباب في الكثير من المجالات، وبالتالي تخفيض نسب البطالة على الصعيد الوطني.

وابرز الوزير؛ أن الاقتصاد سيعرف انطلاقة قوية في السنوات الثلاث المقبلة، بفعل تزايد نسب الاستثمارات والنمو الاقتصادي، مبرزا أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى التقليل من كوابح الإقلاع الاقتصادي في الفترة المقبلة عبر دعم العديد من الشرائح الاجتماعية المهمة بالمنطقة.

واشار يونس السكوري، أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية، من أجل إعطاء دفعة قوية للتشغيل عبر تبسيط المساطر الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن وتوفير عرض تكويني يستجيب لحاجيات الجهات.

وأضاف السيد الوزير، أن هذه البرامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية لمواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

واعتبر   السكوري، أن اللقاء الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، يشكل فرصة مواتية  للوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات.

وأبرز أن التشاور مع الفاعلين الجهويين من سلطات ومنتخبين ومهنيين، يهدف إلى تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي  ورصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهة لتلبية حاجياتها الحقيقية، وتحديد المشاريع الموطدة جغرافيا والتي تعمل الوزارة على مواكبتها، والتشاور بشأن برنامجي أوراش وفرصة تمهيدا  لإطلاقهما في كل جهات المملكة  في بداية السنة.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار