السلطات المغربية تستعين بشركات توزيع الحليب لإمداد المواطنين بالكمامات
ads980-250 after header


الإشهار 2

السلطات المغربية تستعين بشركات توزيع الحليب لإمداد المواطنين بالكمامات

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عهدت السلطات العمومية؛ لشركات توزيع الحليب ومشتقاته؛ تزويد نقاط تجارة القرب بمختلف الأحياء؛ بالاقنعة الطبية؛ لضمان حصول المواطنين عليها بأثمنة مناسبة.

وتشير معلومات في هذا الاطار؛ الى أن هذا الإجراء سيبدأ بالسريان بشكل فعلي ابتداء من يوم غد الاربعاء؛ حيث ستقوم الشركات العاملة في توزيع مادة الحليب ومشتقاته؛ على امداد البقالة ومحلات تجارية القرب بالكمامات الطبية.

ويأتي إسناد هذه المهمة للشركات المذكورة؛ اعتبارا لقدرتها على تقريب هذه الادوات من مختلف شرائح المواطنين لكونها تتوفر على ٱلاف نقاط التوزيع في مختلف المدن المغربية.

وفرضت السلطات العمومية  العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من يوم  الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وحسب مصادر رسمية؛ فقد تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة “كوفيد 19”.

وأكدت السلطات العمومية؛ ان وضع الكمامة واجب وإجباري، محذرة من أن كل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار