السلطات المغربية تقرر رفع الحظر عن التجوال الليلي بعد عيد الفطر
ads980-250 after header


الإشهار 2

السلطات المغربية تقرر رفع الحظر عن التجوال الليلي بعد عيد الفطر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قررت السلطات المغربية؛ اليوم الجمعة؛  وقف العمل يحظر التجوال الليلي؛ مباشرة بعد عيد الفطر؛ فيما سيتواصل تفعيل إجراءات حالة الطوارئ الصحية حتى العاشر من يونيو.

وتشير معلومات في هذا الإطار الى أن إجراء “حظر التنقل الليلي” ابتداء من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، الذي فرضته السلطات المغربية ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك الجاري، سيتم التخلي عنه بعد عيد الفطر.

وحسب نفس المصدر؛ فسيستمر العمل بالاجراءات الجارية في إطار حالة الطوارئ الصحية؛ وعدم السماح للمواطنين لمغادرة منازلهم إلا لأسباب استثنائية.

ويأتي هذا الإجراء بعد إعلان الحكومة، رسمياً، عن السماح للفاعلين الاقتصاديين باستئناف أنشطتهم مباشرة بعد عيد الفطر، أي بداية من الأسبوع المقبل، باستثناء الشركات والمقاولات التي تم توقيفها بقرارات إدارية صادرة عن السلطات المختصة.

وكانت وزارة الداخلية؛ قد أعلنت، في بلاغ صادر عنها بتاريخ 23 أبريل المنصرم، “حظر التنقل الليلي” يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك.

وجاء في بلاغ وزارة الداخلية أنه “يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية”.

ومددت المملكة حالة الطوارئ الصحية ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 10 يونيو المقبل؛ وهو ثاني تمديد منذ الشروع في تطبيق “الحجر الصحي” يوم 20 مارس الماضي.

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار