الشركي يستعرض مؤهلات طنجة في لقاء بالشارقة مع مستثمرين إماراتيين

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

الشركي يستعرض مؤهلات طنجة في لقاء بالشارقة مع مستثمرين إماراتيين

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تتطلع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الى تعزيز تعاونها مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة في الامارات العربية المتحدة، كمدخل لتمتين الروابط التي تجمع المغرب والامارات في مختلف المجالات.

المعطى، ورد تأكيده على لسان عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الحفيظ الشركي، تلذي تراس وفدا اقتصاديا يقوم بزيارة الى الامارات العربية المتحدة.

وقال الشركي، في كلمة له خلال اجتماع مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة الشارقة، على رأسهم رئيسها عبد الله العويس، إن هناك ” مجالات اقتصادية متنوعة تمتلك فيها كل من جهة طنجة تطوان الحسيمة والشارقة إمكانات كبيرة وقدرات تنافسية في قطاعات رئيسية تشكل ركائز لنمو الاقتصاد في الجهتين.”.

وأكد الشركي، على حرص غرفة طنجة تطوان الحسيمة على التعاون مع غرفة الشارقة ومن خلالها مع مجتمع الأعمال الإماراتي، بما يُحقق الأهداف والمصالح المشتركة على درب التنمية والاستثمار ودعم الشراكات.

واشار الى ان زيارة الوفد المغربي، للامارات تأتي استكمالاً لزيارة قام بها وفد غرفة الشارقة الى طنجة في أكتوبر الماضي، ولما سبقها من زيارات متبادلة. مؤكدا أنها “خطوات في الاتجاه الصحيح للبناء عليها ومواصلة التنسيق المشترك بين الجانبين نحو علاقات مؤسساتية أكثر تميزاً وقوة وعمقاً.”

واقترح إقامة معرض “الأسبوع المغربي بالشارقة” في نهاية العام الجاري، ويخصص للتعريف بمختلف أنواع المنتجات التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، بما يتيح لمجتمع الأعمال الإماراتي إمكانية اكتشاف تاريخ الجهة الشمالية للمغرب وفرصة الوقوف على تراثها الغني والمتنوع الذي يجمع بين الأصالة والانفتاح على الحداثة.

من جهته، اعرب عبد الله العويس، رئيس غرفة الشارقة، استعداد مؤسسته لتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات لرجال رواد الأعمال المغاربة الراغبين بالاستثمار في الشارقة.

وحث العويس، الوفد المغربي على تشجيع مجتمع الأعمال المغربي على الاستثمار في إمارة الشارقة للاستفادة من النمو الاقتصادي المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات والشارقة على كافة الصعد، ومن دور الإمارة المحوري كمركز تجاري استراتيجي في الشرق الأوسط.

ولم يفت المسؤول الاماراتي، تأكيد “حرص غرفة الشارقة على تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولة الإمارات بشقيقتها المملكة المغربية ومع إمارة الشارقة على وجه الخصوص”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا