الطالبي العلمي يكشف مستجدات مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

الطالبي العلمي يكشف مستجدات مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، اليوم السبت، أن منشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، ستنطلق الأسبوع المقبل مع جميع الهيئات السياسية.

وأوضح العلمي، في تصريحات صحفية، أن المشاورات ستنطلق ابتداء من الاثنين، للبحث عن التحالفات الممكنة مع الأحزاب الفائزة في الانتخابات.

وأكد القيادي التجمعي، أن اللقاءات المزمع عقدها الأسبوع المقبل هي التي ستحدد الأحزاب التي لها رغبة في المشاركة في الحكومة، مشددا على أن المواطنين ينتظرون حكومة فعالة لمواجهة التحديات المقبلة.


وأمس الجمعة، عين الملك محمد السادس، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للحكومة، مكلفا بتشكيلها بعدما تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء.

وبحسب وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فإن  هذا التعيين يأتي طبقا لـ “مقتضيات الدستور وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية (التي جرت) في 8 سبتمبر 2021”.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 102 مقعد في الانتخابات التشريعية، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بـ 86 مقعدا، يليهما حزب الاستقلال بـ 81 مقعدا. فيما حل حزب العدالة والتنمية  في المركز الثامن، مسجلا تراجعا كبيرا بحصوله على 13 مقعدًا فقط، وذلك من أصل 395 مقعداً تشكل العدد الإجمالي لمقاعد البرلمان.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار