العافية في ضيافة الشرطة القضائية للتحقيق في قضية “اغتصاب” أطفال أندية الكرة
ads980-250 after header


الإشهار 2

العافية في ضيافة الشرطة القضائية للتحقيق في قضية “اغتصاب” أطفال أندية الكرة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

مثل رئيس عصبة الشمال لكرة القدم، عبد اللطيف العافية، اليوم الثلاثاء، أمام الشرطة القضائية بمدينة طنجة، للاستماع إليه بخصوص التصريحات التي أدلى بها أخيرا، حول تعرض أطفال بمدارس تكوين اللاعبين للاستغلال الجنسي.

وبحسب مصدر مطلع، فإن مسطرة الاستماع إلى العضو الجامعي، تأتي تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، في أفق ترتيب للآثار القانونية التي تقتضيها نتائج البحث الذي من المنتظر أن يشمل عددا من الفاعلين في المجال الرياضي بمدينة طنجة .

في غضون ذلك، علمت جريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن تصريحات عبد اللطيف العافية، بخصوص الاستغلال الجنسي للأطفال داخل الأندية الكروية، شكلت حافزا لعدد من الآباء لتقديم إفادتهم في الموضوع ومباشرة الإجراءات القانونية.

في وقت لقيت فيه تصريحات العضو الجامعي، إشادة كبيرة في أوساط الآباء والفعاليات الرياضية وكذا جمعيات المجتمع المدني، “على اعتبار أن ما كشف عنه العافية، من شانه أن يحرك البركة الراكدة لمجموعة من السلوكات المشينة التي تنخر الجسم الرياضي في المدينة.”.

وكانت جمعية “طفلي” الموجود مقرها بطنجة، أصدرت بيانا يشيد بما وصفته “التصريح الجريء لعضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبد اللطيف العافية، الذي كشف فيه ممارسات لا أخلاقية لبعض رؤساء الأندية بطنجة”، مطالبة السلطات المحلية بـ”التدخل العاجل وفتح تحقيق لوضع حد لهذه الجريمة”.

وشددت الجمعية التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال، على “ضرورة تنقية الجسم الرياضي بالمدينة من مرتكبي مثل هذه الجرائم، داعية أولياء أمور الأطفال الضحايا لـ”عدم الصمت على مثل هذه التصرفات وتقديم شكاوى بالموضوع”،

وأبدت الجمعية الحقوقية، استعدادها “الإنخراط في أي حملة تسعى للحد من هذه الظاهرة”، كما طالبت النيابة العامة بـ”الضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه المس بفلذات أكبادنا واستغلال الرياضة لتفريغ كبتهم”.


ads after content

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار