العلمي: أغلب أندية كرة القدم حصلت على الاعتماد لتتحول إلى شركات رياضية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

العلمي: أغلب أندية كرة القدم حصلت على الاعتماد لتتحول إلى شركات رياضية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عقدت وزارة الشباب والرياضة لقاءاً مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحضور وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تمحور حول منظومة الحكامة في كرة القدم الوطنية وتقييم تنفيذ خارطة الطريق التي تم وضعها سنة 2016.

وقال الطالبي العلمي، إن هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني ورؤساء أندية القسم الوطني الأول لكرة القدم، ناقش منظومة الحكامة في كرة القدم الوطنية، باعتبار أن أغلب الأندية الوطنية حصلت على الاعتماد من وزارة الشباب والرياضة من أجل التحول إلى شركات رياضية.

كما توخى اللقاء، يضيف الوزير، تقييم النقط الـ13 التي تضمنتها خارطة الطريق التي تم وضعها سنة 2016 من أجل الوقوف على المنجزات والنواقص.

وأوضح الوزير أن الجميع خلص إلى أنه تم تنفيذ جميع النقط المدرجة في خارطة الطريق، وهو ما يستوجب الانتقال إلى مرحلة جديدة على اعتبار أن من المرتقب بلورة برنامج جديد خلال الأسبوع المقبل.

وأشار الطالبي العلمي إلى عقد لقاء آخر اليوم مع رؤساء العصب الجهوية تمحور حول إحداث مخيمات لممارسة وتعلم كرة القدم موجهة للأطفال، أو ما يطلق عليه عطلة كرة القدم، والتي سيتم خلالها استغلال فضاءات وزارة الشباب والرياضة، وسيستفيد منها 11 ألف طفل، خلال العطل الدراسية.

من جهته، أبرز فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اجتماع اليوم هو تتويج لمجموعة من اللقاءات بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، وفرصة لشكر الوزارة على المواكبة اللامشروطة والمتواصلة.

وأضاف لقجع أن اللقاء تقييمي لعمل لجنة انبثقت منذ سنة 2016، تضمنت ورقة عملها 13 هدفا من أجل تحقيقها، حيث تم الوقوف على “ما تم القيام به، وهو شيء ايجابي جدا، وما يجب تسريعه لتحقيق كل الأهداف في أقرب الآجال، خدمة لكرة القدم، ولتطويرها، ولجماهيرها وممارسيها، حتى تكون هذه المنظومة وسيلة لتأدية مهامها كاملة كمنافسة رياضية لتحقيق الألقاب، لكن أيضا وسيلة وعاملا لتربية الناشئة وخلق مجتمع متوازن رياضيا”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا