الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تواصل التحسيسس ببرنامج “انطلاقة” للشباب الحامل للمشاريع
ads980-250 after header


الإشهار 2

الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تواصل التحسيسس ببرنامج “انطلاقة” للشباب الحامل للمشاريع

إشهار مابين الصورة والمحتوى

لازالت الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسمية، تواصل زيارتاتها التحسيسية ببرنامج “انطلاقة” وسبل الاستفادة منه، لصالح شباب العالم القروي الحامل للمشاريع في الجهة.

وفي هذا الإطار، تم تنظيم دورات وورشات تكوينية موجهة لفائدة شباب العالم القروي، حيث عقد يوم أمس السبت 24 اكتوبر الجاري، اجتماعا مع عدد من الشباب بجماعة اساكن ضواحي الحسيمة، قدّم خلاله مختلف الشروحات والتوجيهات بخصوص برنامج “انطلاقة” لمواكبة مشاريع الشباب بالعالم القروي.

واعتبر رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف اليونسي، أن اللقاء يندرج في إطار أنشطة الغرفة الرامية إلى مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة جدا في إطار برنامج “انطلاقة”، والرامي إلى تجاوز العراقيل التي تقف في وجه ولوج المقاولات وحاملي المشاريع إلى التمويل، معتبرا أن البرنامج من شأنه أن “يعطي دينامية جديدة إلى روح المقاولة وتعزيز الاندماج السوسيو- مهني للشباب بالوسط القروي”.

واقترح اليونسي على هؤلاء الشباب الانخراط بشكل جدي في المشاريع الفلاحية والسياحة الجبلية، مضيفا أن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الواردة في خطابه، أثناء افتتاح الدورة البرلمانية السنة الماضية، والهادفة إلى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل.

وفي نفس السياق، قام رئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة رفقة رئيس جماعة إساكن -إقليم الحسيمة-، بزيارة تفقدية إلى وحدة تثمين الفطر Champignons و التي تعتبر وحدة فريدة من نوعها بالمغرب، و تدخل الزيارة في إطار العمل على دعم و تشجيع هذه الوحدات على تسويق منتجاتها على المستوى الوطني.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار