القضاء يرفض دعوى لوقف بث سيتكوم “قهوة نص نص”
تحت اللوغو


الإشهار 2

القضاء يرفض دعوى لوقف بث سيتكوم “قهوة نص نص”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

رفضت المحكمة الابتدائية بالعاصمة الرباط، اليوم الأربعاء، قبول دعوى قضائية لوقف الدراما الفكاهية “قهوة نص نص”، التي تعرض بالقناة الأولى.

وقبل أيام، رفع المحامي محمد الكصي، دعوى قضائية لوقف المسلسل الفكاهي بسبب ما قال إنه يتضمن “مشاهد تسيء إلى مهنة المحاماة”، دون تعقيب من فريق العمل الفني.

ويدور المسلسل الذي يشير الحكم القضائي إلى استمراره، حول مقهى في مدينة الدار البيضاء وسط مشاهد فكاهية بين العاملين وزبائن المقهى.‎‎


والأحد، قالت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالمغرب  في بيان: “لا يمكن للعمل (الفني) أن يحقق وجوده ويكتسب قيمته دون حرية في الكتابة والتشخيص والأدوار، خصوصا عندما يتعلق الأمر بعمل هزلي أو فكاهي”.

وأوضحت أنه “خلال شهر رمضان، تم تسجيل ارتفاع ملحوظ، في عدد الشكايات التي يتقدم بها أفراد أو جمعيات أو تنظيمات مهنية، احتجاجا على تضمن بعض الأعمال الفنية (..) لمشاهد وحوارات تعتبرها ماسة بمهن معينة ومسيئة لمنتسبيها”، نافية أن تكون تقصد إساءة.

وبخلاف دعوى المحامي، تقدمت نقابة الجامعة الوطنية لمستقبل السككيين نهاية الشهر الماضي، برسالة احتجاجية إلى الهيئة، ضد مسلسل “كلنا مغاربة”، باعتبار أن فيه “استفزاز وتحقير بحق رجال ونساء السكك الحديدية”.

كما تقدمت النقابة الوطنية للعدول (يقومون بإجراءات إدارية مثل توثيق الزواج والطلاق) آنذاك أيضا بشكوى، ضد إحدى حلقات مسلسل “صلاة وسلام”، بسبب ما وصفته بأنها “أقوال مغلوطة ومشاهد تحط من كرامة العدول”


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار