القضاء ينتصر لخيي ضد المعارضة ويرفض طلب الغاء دورة بني مكادة
ads980-250 after header

الإشهار 2

القضاء ينتصر لخيي ضد المعارضة ويرفض طلب الغاء دورة بني مكادة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حسمت المحكمة الادارية بالرباط، اليوم الاربعاء، في الدعوى المستعجلة المرفوعة ضد رئيس مقاطعة بني مكادة، محمد خيي، من طرف ممثلي المعارضة، بقرارها “عدم قبول الطلب”.

وكانت المعارضة بمجلس مقاطعة بني مكادة، المكونة اساسا من حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، اضافة الى حزب الاتحاد الدستوري، قد تقدمت بدعوى مستعجلة الى  القضاء الاداري، للمطالبة بالغاء مقتضيات اشغال الدورة العادية التي انعقدت في 3 يناير الماضي، متهمة اياه بممارسة “تجاوزات قانونية”.

وجاءت خطوة المعارضة، بسبب لجوء الرئيس خيي لتمرير نقاط جدول اعمال الدورة من خلال عرضها للتصويت دون مناقشتها من طرف المجلس، بالنظر الى الاحتجاجات التي رافقت اشغال الاجتماع.

وفي تعليق مقتضب على قرار المحكمة الادارية، دعا رئيس المقاطعة محمد خيي، فرق المعارضة الى الاستفادة من دروس القضاء الاداري، حسبما جاء في تدوينة له بالمناسبة.

يذكر ان اشغال دورة يناير بمجلس مقاطعة بني مكادة التي احتضنها مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، شهدت احتجاجات عارمة من مواطنين دابوا على تنفيذ إنزالات كثيفة للمطالبة بتسوية وضعيتهم في ملفات مرتبطة غالبا بقضية تدبير اسواق القرب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا