المالكي يدعو من الأردن الى ضرورة التفكير في خط بحري يربط طنجة المتوسط بميناء العقبة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

المالكي يدعو من الأردن الى ضرورة التفكير في خط بحري يربط طنجة المتوسط بميناء العقبة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

دعا الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إلى ضرورة التفكير في خط بحري مباشر بين ميناء العقبة الأردنية وميناء طنجة المتوسط، وذلك في إطار تدعيم العلاقات بين كل من المغرب والأردن على المستوى الاقتصادي.

وأوضح المالكي، ، خلال استقباله من طرف وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، على هامش مشاركته في أشغال المؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي الذي استضافته العاصمة عمان، “إن المملكتين الأردنية والمغربية، بلدين استثنائيين، أثبتا وجودهما وتطورهما وثباتهما رغم تغير الأوضاع والأحوال الإقليمية”.

وأشار المالكي، خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب بالأردن، محمد ستري، إلى أن ذلك “الإستثناء مرتبط بتشبث المملكتين بثوابتهما غير القابلة للمس مهما تعددت الأسباب”.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية، والتي تعتبر امتدادا لمتانة العلاقة بين عاهلي البلدين، وهو ما يترجم “تناغم المواقف وتطابقها في العديد من القضايا، ولاسيما المرتبطة بقيم السلم والعمل العربي المشترك، كما في قضايا أخرى أكثر حساسية”.

وفي هذا الإطار، دعا رئيس مجلس النواب إلى ضرورة التفكير في خط بحري مباشر بين ميناء العقبة الأردنية وميناء طنجة المتوسط على غرار الخط الجوي الذي سيتم تدشينه قريبا من الدار البيضاء وعمان.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الأردني، إلى أن المغرب له مسار متراكم من التجربة البرلمانية المتميزة في إطار تجربة الانتقال الديمقراطي والقابلة للاقتداء والاستفادة منها، مؤكدا أن العلاقة بين المملكتين تتجاوز مستوى الصداقة إلى أخوة حقيقية، وهو ما يتضح من خلال مجموعة من القضايا والملفات الإقليمية والدولية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا