المركز الثقافي بالعرائش يحتضن معرضا للوحات الفنية
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

المركز الثقافي بالعرائش يحتضن معرضا للوحات الفنية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يحتضن فضاء المركز الثقافي بمدينة العرائش طوال هذا الشهر، معرضا للوحات الفنية للرسام والفنان عبد الإله كرين. المعرض الذي يقع في ساحة دار المخزن، يوفر للزوار إمكانية التجول في عوالم الطبيعة والفضاءات الجميلة عبر جولة قصيرة داخل الفضاء الثقافي.

وعن الأسلوب الذي يشتغل عليه الفنان كرين، أشار إلى أنه مولع بالفن الواقعي حيث يرسم الفضاءات الخضراء والغابات ، وشواطئ العرائش، فضلا عن مواضيع تتعلق بقضايا إنسانية، كما ترويها إحدى لوحاته التي تظهر لاجئين هاربين من جحيم الحروب في سوريا.


الجدير بالذكر فإن الفنان كرين درس بمدينة لندن البريطانية ويحمل جنسيتها، ويتقن الحديث باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية، ويقوم بين الفينة والأخرى بتنظيم معارض للوحاته الفنية التي تأخذ منه الوقت الكثير، كما هو الحال بالنسبة للوحة الطبيعة الكبيرة التي تطلب منه رسمها حوالي ستة أشهر متتالية.

وقال زوار للمعرض من بينهم أجانب، إن اللوحات الفنية تثير فيهم الكثير من المشاعر، وتعبر عن عوالم وأماكن إبداعية، وفيها تفاصيل دقيقة لا يمكن أن تلفت أنظار أناس عاديين ،أو غير المتخصصين، والتي يستخدم خلالها الفنان والرسام كرين، تموجات وألوان تظهر الكثير من التفاصيل الدقيقة، فضلا عن توظيف تقنيات تعطي لنا تحفة فنية جميلة .


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار