المضيق تحظى بتتويج أربعة من شواطئها باللواء الأزرق خلال صيف 2022
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

المضيق تحظى بتتويج أربعة من شواطئها باللواء الأزرق خلال صيف 2022

إشهار مابين الصورة والمحتوى

حظيت عمالة المضيق الفنيدق، هذه السنة، بتتويج أربعة من شواطئها بلواء الشارة الزرقاء التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من أصل 28 فضاء شاطئيا وميناء ترفيهيا على المستوى الوطني.

وسينضاف خلال صيف 2022، شاطئ مارينا سمير وشاطئ ألمينا، الواقع على الشريط الساحلي “تمودا باي” إلى شاطئي الريفيين والمضيق –المدينة، اللذين سيحتفظان بهذا التتويج للعام الرابع على التوالي.

ويمثل انضمام شاطئ مارينا سمير، بحسب مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، نقطة قوة مهدت الطريق للحصول على هذه العلامة صعبة المنال

وأكدت عمالة المضيق الفنيدق، أن هذا التتويج، يشكل نتاج المجهودات التي بذلتها مجموعة من المصالح،على رأسها السلطات الاقليمية، والمجالس الجماعية وفاعلين خواص.

وتتمثل المعايير المحددة للحصول على علامة اللواء الأزرق، استيفاء 26 معيار ا في ست فئات، مثل جودة المياه في منطقة الميناء، والمعلومات وخاصة معالجة النفايات.

ويتطلب هذا الأخير، معالجة سوائل التصريف وزيت الديزل والنفايات المنزلية للقوارب وبناء محل لتخزين النفايات الخطرة قبل إجلائها إلى شركة معالجة.

ويأتي تتويج الفضاءات الأربع بعمالة المضيق الفنيدق، من ضمن 28 شاطئا، من مجموع 46 مرشحا، من الحصول على هذه العلامة التي تحظى بتقدير متزايد من قبل المصطافين.

ويتم منح اللواء الأزرق للجماعات المحلية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتجهيز والسلامة، والتكوين، والتحسيس والولوج.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار