آلاف المغاربة يخرجون في مسيرة حاشدة بالرباط رفضا لصفقة القرن

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

آلاف المغاربة يخرجون في مسيرة حاشدة بالرباط رفضا لصفقة القرن

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تظاهر آلاف المغاربة، اليوم الأحد بالرباط، في مسيرة احتجاجية لرفض صفقة القرن، والورشة الاقتصادية في البحرين.

ورفع المتظاهرون، بهذه المسيرة التي دعت إليها 8 منظمات مغربية، الأعلام الفلسطينية، هاتفين بشعارات داعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة التي نظمت تحت شعار “من أجل فلسطين، ضد صفقة العار، ضد ورشة الخيانة في البحرين”، من باب “الحد التاريخي” تجاه مبنى البرلمان.

وندد المشاركون من خلال هتافات قوية، بمحاولة الإدارة الأمركيية فرض ما يسمى صفقة القرن. وردد المحتجون شعارات من قبيل “الشعب يرفض الصفقة “، و”الشعب يريد تحرير فلسطين “.

وشهدت المسيرة، التي عرفت مشاركة جمعيات غير حكومية ونقابات وأحزاب وهيئات ، مطالبة المشاركين ، الحكومة بوقوف ضد هذه الصفقة ، خصوصا انها تهدف تصفية القضية الفلسطينية، رافعين صور الأقصى للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

والخميس الماضي، قالت الحكومة المغربية إن موقفها حول ورشة المنامة ستعبر عنه في الوقت المناسب.جاء ذلك على لسان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، في مؤتمر صحفي بالرباط ، خلال رده عن سؤال حول تقارير اعلامية أشارت لمشاركة المغرب في قمة البحرين، في الوقت الذي لم تؤكد أو تنف الحكومة ذلك على بعد أيام من انطلاق ورشة المنامة.

 وقال الخلفي إنه” بخصوص قمة البحرين فمواقف المملكة المغربية، المتعلقة بسياساتها الخارجية، تعبر عنها مؤسساتها في الوقت والسياق المناسبين”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا