المغرب يستعد لتمديد قرار إغلاق الحدود وشركات الطيران تلغي رحلات فبراير
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

المغرب يستعد لتمديد قرار إغلاق الحدود وشركات الطيران تلغي رحلات فبراير

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تستعد السلطات المغربية، خلال الأسبوع الجاري، لإقرار تمديد جديد لإغلاق الحدود الجوية أمام كافة الرحلات، وذلك في اطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة عنه.

وشرعت شركة طيران “رياناير” بإلغاء كافة رحلاتها لشهر فبراير المقبل، حيث راسلت المسافرين على متن خطوطها وأخبرتهم بالإلغاء الناجم عن اغلاق الحدود بالمغرب مع كافة الدول.

ونشر عدد من المسافرين، منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي، تؤكد الغاء رحلاتهم من والى المغرب المبرمجة خلال شهر فبراير، حيث سيتسمر قرار اغلاق الحدود في ظل عدم وجود رؤية واضحة لمدى انتشار الفيروس بالمغرب.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بهذا الخصوص، إن فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة، مؤكدا على أن كل دولة تتخذ التدابير الخاصة بها حسب وضعيتها الوبائية .

وشدد بوريطة،خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، على أن “الهدف واضح، وهو فتح الحدود؛ لكن مع توفير الشروط الضرورية” لضمان صحة الزوار والمواطنين المغاربة على حد سواء”.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة شهرا إضافيا، الى غاية نهاية يناير الجاري، وذلك لتفادي انتشار متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا المستجد بشكل أكبر.

 


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار