الملك يستقبل بتطوان أعضاء الوفد الرسمي المتوجه للديار المقدسة لأداء مناسك الحج
ads980-250 after header


الإشهار 2

الملك يستقبل بتطوان أعضاء الوفد الرسمي المتوجه للديار المقدسة لأداء مناسك الحج

إشهار مابين الصورة والمحتوى

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بتطوان، أعضاء الوفد الرسمي الذي سيتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1440 هجرية.

ويضم الوفد الرسمي، الذي يترأسه حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، كلا من محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال، والطيب أنجار قاضي رئيس الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، نائب الرئيس الأول بمحكمة النقض.

كما يضم الوفد محمد بصري السفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والكولونيل عبد الوهاب لكناوي قائد الفوج الرابع لدعم الذخيرة.

كما تم اليوم الاثنين بمدينة المضيق توديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك حج سنة 1440 هجرية.

ونظم بالمناسبة حفل حضره، على الخصوص، عامل عمالة المضيق – الفنيدق، ياسين جاري، وممثلو عدد من المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وأمنية، بهدف تسليم وثائق الحج وتقديم بعض النصائح العملية لتيسير أداء مناسك الحج.

في كلمة بالمناسبة، أكد جاري على العناية المولوية الخاصة والمتواصلة لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بحجاج بيت الله الحرام، وتعليمات جلالته السامية لتعبئة جميع الوسائل المادية والبشرية وتقديم الرعاية اللازمة والتأطير الديني والإداري والتنظيمي لخدمتهم ومساعدتهم على أداء مناسكهم في أفضل الظروف.

وحث جاري الحجاج، سفراء المغرب في الديار المقدسة، على استحضار الجانب الوطني، وأن يتحلوا في حلهم وترحالهم، فرادى وجماعات، بفضائل المغرب، وتجسيد حضارته وهويته في التشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال والوحدة المذهبية ونبذ التطرف والاقصاء.

كما دعا العامل الحجاج إلى ضرورة احترام الترتيبات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والامتثال للتعليمات المتعلقة بالنظام العام، الذي وضعته السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار