المواقع الإخبارية تحظى بثقة أكبر كمصادر للخبر لدى شباب جهة طنجة من التلفزيون والفيسبوك
ads980-250 after header


الإشهار 2

المواقع الإخبارية تحظى بثقة أكبر كمصادر للخبر لدى شباب جهة طنجة من التلفزيون والفيسبوك

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تحظى المواقع الإخبارية الإلكترونية، بمساحة ثقة كبيرة في أوساط الشباب على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، متفوقة بذلك على بقية وسائل الإعلام والوسائط التواصلية، وفق ما كشفت عنه دراسة ميدانية.

جاء ذلك، ضمن نتائج بحث ميداني، أنجزه مكتب الدراسات “Future Elite” لفائدة مرصد الشمال لحقوق الإنسان، حول الشباب المهمش وكوفيد 19 بالمغرب: من الخوف إلى الغضب “.

وأظهرت الدراسة التي نشرها المرصد، اليوم الأحد، أن مؤشرات ثقة الشباب في مصادر الخبر، أظهرت احتلال المواقع الإلكترونية، الرتبة الاولى بمؤشر ثقة ايجابي بلغ 68 % مقابل مؤشر ثقة سلبي بلغ 30 % فيما عبر 2 % عن حيادهم.

وأضاف المصدر، أن المرتبة الثانية، كانت من نصيب القنوات التلفزية المغربية بمؤشر ثقة ايجابي بلغ 67 %، ومؤشر ثقة سلبي 33 %.

أما الرتبة الثالثة، حسب الدراسة الميدانية، فقد كانت لمواقع التواصل الاجتماعي بمؤشر ثقة ايجابي بلغ 59 % مقابل 37 % كمؤشر ثقة سلبي و حياد 4 %

وقد شملت هذه الدراسة التي تم إنجازها خلال الفترة من 20 غشت 2020 إلى 10 شتنبر 2020، 500 شابة وشاب، من الفئة العمرية ما بين 18 و 25 سنة،  52 % منهم ذكور و 48 % اناث، يقطنون بجهة طنجة تطوان  الحسيمة.

وقد حاولت رصد مؤشر ثقة الشباب في المؤسسات  والفاعلين وطنيا ومحليا، إضافة إلى محاولة  تحديد  اهتمامات الشباب  المهمش عبر شبكة  الانترنت، والقنوات التواصلية الأكثر استعمالا،  وكذا تمثلات الشباب حول  رؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل مجتمعهم  وعلاقتهم بهذا الأخير.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار