الهيني ينفي انتصار خيي على المعارضة ويوضح “حقيقة” قرار المحكمة الادارية
ads980-250 after header


الإشهار 2

الهيني ينفي انتصار خيي على المعارضة ويوضح “حقيقة” قرار المحكمة الادارية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قلل المحامي محمد الهيني، من شأن اعتبار قرار المحكمة الإدارية بالرباط، حول عدم قبول دعوى المعارضة بمجلس مقاطعة بني مكادة، بأنه يصب في مصلحة رئيس المجلس.

وفي وقت سابق، الاربعاء، اصدرت المحكمة الادارية بالرباط، قرار يقضي بعدم قبول دعوى مستعجلة رفعتها المعارضة للمطالبة بالغاء مقتضيات الدورة العادية لمجلس مقاطعة بني مكادة برسم شهر يناير.

الهيني الذي تولى تحريك الدعوة الاستعجالية للمعارضة، أوضح ان قرار المحكمة الإدارية، جاء بعد أن تراجع رئيس مقاطعة بني مكادة، أمام المحكمة عن تصريحاته بخصوص إجراء المداولة وأقر بخرقه للقواعد الدستورية والقانونية للتداول الديمقراطي.

وأضاف الهيني، أن خيي “أدلى بتعرض السيد الوالي على مقررات الدورة وطلبه باعادتها واستجاب رئيس المقاطعة بمقتضى كتابه للأمر، رفقته ما يثبت ذلك”.

وبناء على ذلك، وفقا للمحامي، فإن “المحكمة اعتبرت أن الدعوى اصبحت غير ذي موضوع لخضوع الرئيس للقانون بتصحيح الوضعية”.

واعتبر الهيني أن على رئيس مقاطعة بني مكادة ان “يستحيي على ما قام به من خروقات اجبرته دعوى المعارضة على إعادة الدورة”، منتقدا ادعاءه “زورا أنه ربح الدعوى إعلاميا بعد فشله التدبيري في التسيير”.

وكان رئيس مقاطعة بني مكادة، قد اعتبر في تدوينة له تعليقا على قرار القضاء الإداري في الرباط، أن فرق المعارضة، مدعوة إلى الاستفادة من دروس المحكمة الإدارية.

وكانت المعارضة بمجلس مقاطعة بني مكادة، المكونة اساسا من حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، اضافة الى حزب الاتحاد الدستوري، قد تقدمت بدعوى مستعجلة الى  القضاء الاداري، للمطالبة بالغاء مقتضيات اشغال الدورة العادية التي انعقدت في 3 يناير الماضي، متهمة اياه بممارسة “تجاوزات قانونية”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا