اليونسي يكشف أهم التوصيات التي قدمتها غرفة الفلاحة بطنجة للجنة النموذج التنموي
ads980-250 after header


الإشهار 2

اليونسي يكشف أهم التوصيات التي قدمتها غرفة الفلاحة بطنجة للجنة النموذج التنموي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الجمعة بالرباط، اجتماعا مع ممثلي جامعة الغرف الفلاحية، من ضمنهم الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  للاستماع لتصورهم حول النموذج التنموي الجديد.

وبهذا الخصوص أكد عبد اللطيف اليونسي، نائب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب و رئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الملاحظات التي تم تقديمها اليوم تتوخي التقدم بالقطاع وتطويره.

وأوضح اليونسي، في تصريح لـ “طنجة 24″، أن من بين هذه الملاحظات، التي تم تقديمها للجنة النموذج التنموي، تثمين مكتسبات مخطط المغرب الأخضر وإعداد نسخة ثانية منه من أجل تتميم هذه النتائج.

كما أضاف اليونسي، أنه يجب أن تستهدف الإصلاحات بشكل مباشر التعاونيات الفلاحية ودعمها على عدة أصعدة أهمها التمويل التكوين والتأطير، مع ضرورة خلق مناطق جهوية للأنشطة الإقتصادية الفلاحية و كذا الإعتماد على البحث العلمي و الإنفتاح على الجامعة، بشكل مستمر، في إطار مقاربة تشاركية لحل معضلات الفلاحة.

وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار