انتقادات قوية للصمدي بعد زيارة تفقدية لأوراش المدرسة العليا بمرتيل
ads980-250 after header


الإشهار 2

انتقادات قوية للصمدي بعد زيارة تفقدية لأوراش المدرسة العليا بمرتيل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعرض خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، لإنتقادات قوية، وذلك بعد قيامه بزيارة ميدانية تفقدي  لتتبع الاوراش قيد الإنجاز بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل التابعة لجامعة عبد الملك السعدي.

ونشر الصمدي، بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، صورا لزيارته التفقدية لأوراش بناء مدرجات وقاعات للدروس ومكتبة بالمؤسسة الجامعية برفقة عمال الورش فقط، دون حضور رئيس الجامعة ورئيس المؤسسة.  وهو ما جعل الزيارة موضع استهجان من طرف المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي التابع للمدرسة العليا للأساتذة،الذي أصدر بيان حقيقة واستنكار بهذا الخصوص.

وعبر البيان عن استغرابه من الزيارة ، بعد ربط كاتب الدولة هذه الأوراش التي زارها باستعداد المؤسسة لاحتضان مسالك الإجازة في التربية للسنة الجامعية المقبلة . 2019-2020موضحا  أن  تلك المشاريع والأوراش تدخل في إطار الدعم المالي الذي قدمته جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لمجموعة من مؤسسات جامعة عبدالمالك السعدي لبناء مجموعة من المدرجات والأقسام، وقد صودق على تلك المشاريع من لدن مجلس الجامعة لسنة 2015 كما تشهد على ذلك محاضر المجلس، قبل إحداث  مسالك الإجازة في التربية بالمؤسسة الجامعية.

وأوضح البيان أن أساتذة المدرسة العليا للأساتذة فوجئوا بربط كاتب الدولة، لتلك المشاريع التي لا زالت في طور الانجاز بمسالك الإجازة التربوية الجديدة التي أحدثت في سنة 2018، الشيء الذي دفع أساتذة المؤسسة – يقول البيان – إلى التساؤل حول خلفيات نشر هذه الصور وهذه الادعاءات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا