انطلاق أشغال تهيئة ساحة عمومية يفرز حالة ارتياح بين سكان “بئر الشيفا”
ads980-250 after header


الإشهار 2

انطلاق أشغال تهيئة ساحة عمومية يفرز حالة ارتياح بين سكان “بئر الشيفا”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عمت حالة من الارتياح لدى سكان حي “بئر الشيفا” بمدينة طنجة، بعدما تم الشروع في تنزيل مشروع تهيئة مساحة خضراء فوق الوعاء العقاري الذي كان يضم سابقا السوق القديم، وهو الإجراء الذي من شأنه ان يقطع الطريق بشكل نهائي أمام اية مرامي لتفويته للخواص.

ويمتد مشروع الساحة الذي تنجزه وكالة أقاليم الشمال بغلاف مالي يفوق 26 مليون درهم، على مساحة 23 الف متر مربع، ويشمل فضاءات للترفيه وممرات وملعب على مساحة 2400 متر.

ويأتي انطلاق انجاز هذا المشروع، بعد شهور من حسم جماعة طنجة في مصير الوعاء العقاري الذي احتضن سابقا سوق بئر الشيفا القديم، من خلال التراجع عن تفويته الى الخواص، في سياق توجه تنهجه الجماعة يتمثل في بيع ممتلكاتها من اجل الوفاء بالتزاماتها المالية في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها.

غير ان تراجع الجماعة عن تفويت العقار المذكور وتهيئته كفضاء عمومي، وهو القرار الذي تم اعتماده شهر ماي الماضي من طرف المجلس الجماعي، لقي ترحيبا في اوساط سكان المنطقة وفعاليات مدنية، التي رأت ان هذا القرار من شانه ان يمنح المنطقة التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، متنفسا هي في حاجة اليه.

وكانت جماعة طنجة، أكدت ان قرار الاحتفاظ بالعقار، جاء بعد الوقوف على التداعيات المحتملة لعملية البيع على الأسواق الجديدة المحدثة بالمناطق المجاورة. مشيرة إلى أن سحب الموضوع، تم بالتشاور بين العمدة محمد البشير العبدلاوي ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة  محمد امهيدية.


ads after content
شاهد أيضا
عداد الزوار