بالصور.. سرعة أشغال “نفق مسنانة” تعد بافتتاح قريب لطريق المطار بطنجة
ads980-250 after header

الإشهار 2

بالصور.. سرعة أشغال “نفق مسنانة” تعد بافتتاح قريب لطريق المطار بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تسير أشغال إنجاز ممر تحت أرضي جديد بمدينة طنجة، بتقدم لافت ينبئ بافتتاح شارع “مولاي رشيد” بشكل طبيعي أمام حركة السير والجولان في وقت قريب، بفضل السرعة التي تتواصل بها هذه الأشغال التي انطلقت قبل أسابيع قليلة.

ويتم إحداث هذا الممر تحت الأرضي الجديد، على مستوى مدارة حي “مسنانة” الذي يشهد عادة اختناقا مروريا كبيرا، بالنظر إلى حيوية المنطقة.

وفي غياب معطيات رسمية، حول نسبة تقدم هذه الأشغال، تشير المعاينة الميدانية لهذين الورشين، إلى تقدم بنسبة كبيرة في إنجازها، مما يعني أن افتتاح شارع “الجيش الملكي” (طريق الرباط)، في وجه حركة السير والجولان، سيتم في الموعد المحدد له، وهو الصيف المقبل.

وينجز هذا المشروع المندرج في إطار برنامج “طنجة الكبرى” بتكلفة مالية تناهز 53 مليون درهم، من أجل معالجة مشكل الاختناق المروري التي تعيشه مختلف المحاور الطرقية في المدينة، من بينها محور “شارع مولاي رشيد” والمسالك المرتبطة به.

وتساهم كل من ولاية طنجة ووكالة تنمية أقاليم الشمال، في إنجاز هذا الورش الجديد، الذي يندرج في إطار برنامج “طنجة الكبرى” الذي أطلقه الملك محمد السادس، يوم 26 شتنبر 2013.

هذا وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن الأنفاق الأخرى التي تم افتتاحها خلال الشهور الماضية، في وجه حركة المرور، على  غرار “بني مكادة” و”رياض تطوان” و”كاسطيا” قد ساهمت بشكل كبير في الحد من الضغط المروري، الذي كانت تعانيه هذه المحاور.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا