بالصور.. هكذا أصبح “منتزه الغابة الديبلوماسية” بطنجة بعد إقتراب أشغال تأهيله
ads980-250 after header

Alomrane


الإشهار 2

بالصور.. هكذا أصبح “منتزه الغابة الديبلوماسية” بطنجة بعد إقتراب أشغال تأهيله

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وصلت أشغال انشاء منتزه غابوي حضري بالغابة الدبلوماسية بطنجة، لمراحلها الأخيرة، وذلك بعد أشهر من إنطلاقها بالفضاء الواقع ضمن النطاق الجغرافي لجماعة اكزناية.

وحسب ما عاينته “طنجة 24″، فقد تم فتح ممرات خاصة بالتمشي والجري، تم إعداد مسارات خاصة بمسافات مختلفة تمر من مختلف مناطق الغابة الديبلوماسية.

هذا وتم أيضا تركيب عدد من وسائل الترفيه الخاصة بممراسة مختلف الرياضات، وإعداد مكان خاص بركن السيارات عوض إدخالها الى داخل الغابة كما كان الأمر سابقا.

وتجدر الإشارة الى أن هذا المشروع، تم إعداده بكلفة مالية تناهز 42 مليون درهم، وذلك ضمن اتفاقية شراكة بين عدد من المؤسسات والمجالس المنتخبة، حيث برنامج المندمج لتهيئة وتطوير فضاء “منتزه الغابة الدبلوماسية”، لتثمين وتهيئة وتدبير هذه الغابة، والنهوض بدورها الاجتماعي عن طريق الرقي بجودة استقبال الزوار، وضمان استمرارية النظام البيئي والموارد الغابوية، وتحسيس عموم الفاعلين المحليين للحفاظ على هذه الثروة البيئية.

ووفق نص الاتفاقية، يساهم في إنجاز هذا المشروع كل من قطاع المياه والغابات (20 مليون درهم) وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة (8 ملايين درهم) وجماعة اجزناية (5ملايين درهم) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (4 ملايين درهم) ومجلس عمالة طنجة – أصيلة (3 ملايين درهم) ومستثمرون خواص (2 مليون درهم).


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار