بسبب الحرائق..نجاة عتابو تعلن عدم مشاركتها في مهرجان العرائش للتراث والفنون
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بسبب الحرائق..نجاة عتابو تعلن عدم مشاركتها في مهرجان العرائش للتراث والفنون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت الفنانة الشعبية نجاة عتابو، عدم مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، المنظم من طرف جمعية عبد الصمد الكنفاوي.

إعلان إلغاء الفنانة عتابو مشاركتها في سهرة يوم السبت 30 يوليوز بفضاء ساحة باب البحر، جاء بعد تسجيل وفيات وخسائر مادية فادحة، بسبب الحرائق المشتعلة في غابات وحقول قرى إقليم العرائش، والتي لا تزال مستعرة متسببة في هروب القرويين من منازلهم خوفا من الهلاك.

وكتبت الفنانة الشهيرة، على صفحتها الفايسبوكية “حبابي أخبركم أنني لن أشارك في مهرجان العرائش، مع كامل إحتراماتي، والله يكون معكم، اللهم إجعلها بردا وسلاما الله يكون معكم “.

نجاة عتابو ليست الفنانة الوحيدة، ممن أعلنوا عدم مشاركتهم في سهرات مهرجان العرائش، ولكن أيضا الفنان محمد الغراب رئيس فرقة كورال المدينة، والذي شكر المنظمين على الدعوة، لكنه أعلن إعتذاره عن تلبيتها بسبب الظروف العصيبة التي تعيشها قرى إقليم العرائش .

وثمن الغراب عاليا، المجهودات التي تبذلها جمعية عبد الصمد الكنفاوي الإشعاعي، وكذا الجهود التي تبذلها للتعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية التي تزخر بها مدينة العرائش وقراها.

هذا ولم تعلن الفنانة سعيدة شرف أي موقف من الحرائق التي أكلت الأخضر واليابس، ودمرت مساحات شاسعة من قرى العرائش، وكتبت شرف في صفحتها على الإنستغرام، “حبايبي ناس العرائش توحشتكم بزاف، يتجدد موعدي معكم الأربعاء المقبل بالمهرجان الدولي بالعرائش وذلك بساحة باب البحر، كنموت عليكم كونوا في الموعد”.

ولحدود الساعة لم تعلن إدارة مهرجان العرائش أي موقف، سواء بإلغاء برامج السهرات أو فقرات الحفل الغنائية. ونالت تدوينة الفنانة الصحراوية سعيدة شرف، قدرا مهما من التعليقات، ذهبت كلها لمطالبة الفنانة بأن يكون لها موقفا إنسانيا كزميلتها نجاة عتابو، داعيين إياها بعدم الغناء في المهرجان والناس تحترق وتموت بالقرب منها في قرى العرائش.

في غضون ذلك طالبت السلطات الولائية في طنجة من منظمي المهرجانات، تأجيل السهرات والأمسيات الفنية، مراعاة للأوضاع الراهنة المرتبطة بحرائق الغابات.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار