بسبب خلط بين حقوقهم ومقررات النقابة.. مساعدو الصيادلة بطنجة محرومون من عطل الأعياد
ads980-250 after header


الإشهار 2

بسبب خلط بين حقوقهم ومقررات النقابة.. مساعدو الصيادلة بطنجة محرومون من عطل الأعياد

إشهار مابين الصورة والمحتوى

عبر عدد من مساعدي الصيادلة بطنجة، اليوم الأحد، عن إمتعاضهم الشديد من حرمانهم من التمتع بعطل بعض الأعياد الوطنية، وذلك لخلط خلط الصيادلة بين الحقوق المكفولة قانونا للأجراء و بين مقررات نقابة الصيادلة بطنجة.

وحسب بلاغ مشترك لكل من النقابة الوطنية لمستخدمي ومستخدمات صيدليات المغرب فرع طنجة و الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب فرع طنجة، فقد استغرب هؤلاء بشدة حرمانهم من التمتع بعطل الأعياد المنصوص عليها بنص تنظيمي في المادة 217 من مدونة الشغل و خصوصا أعياد تقديم وثيقة الاستقلال، وتحرير اقليم وادي الذهب، وثورة الملك و الشعب.


وندد المساعدون، في البلاغ الذي توصلت “طنجة 24” بنسخة منه، بتطاول نقابات الصيادلة على قدسية الأعياد الدينية والوطنية وجعلها يوم عمل عادي دون ما وجه حق و لا اختصاص. معلنين في الوقت ذاته تضامنهم ومساندتهم المطلقة ولا مشروطة المساعدين الذين اختاروا حق التمتع بالعيدين.

وأكد هؤلاء أن قرار العمل ايام الأعياد يعني فقط الصيادلة أما مساعدوهم فهم مخيرون بين الإشتغال بتعويض أو التمتع بالعطلة، وأن مساعدي الصيادلة الذين اختاروا العمل بطواعية أيام الأعياد الوطنية عليهم المطالبة بتعويضات العمل أيام العطل.

وأعرب المتضررون عن إستعدادهم الكامل لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية دفاعا عن كرامة وحقوق جميع المستخدمات والمستخدمين بصيدليات.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار