بشراكة مع “لا ليغا”.. معهد سيربانتيس يقدم أول قاموس عربي إسباني خاص بكرة القدم
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو


الإشهار 2

بشراكة مع “لا ليغا”.. معهد سيربانتيس يقدم أول قاموس عربي إسباني خاص بكرة القدم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلن معهد “سربانتس” بالرباط، اليوم الأحد، أن أول قاموس إسباني-عربي لكرة القدم سي عرض على شبكة الأنترنت الثلاثاء المقبل، وذلك في إطار أسبوع اللغة الإسبانية الخامس الممتد من 19 إلى 23 أبريل الجاري.

وأبرز المعهد، في بلاغ، أن تقديم هذا القاموس الخاص بمصطلحات كرة القدم سيتم عبر الصفحة الرسمية لمعهد سربانتس بالرباط على الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، بين الساعة العاشرة مساء و الحادي عشرة مساء، بمشاركة مندوب رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين (لاليغا) بالمغرب، إغناسيو غوميز غاليانا.

وأضاف البلاغ أنه تمت صياغة القاموس المكون من 59 صفحة من قبل معهد سربانتيس بالتعاون مع لاليغا، ويهدف إلى “المساهمة في تعزيز شعبية كرة القدم الإسبانية في العالم العربي والنهوض بتعلم اللغة الإسبانية من خلال الإطلاع على تاريخ هذه الرياضة والفرق واللاعبين الأكثر شهرة في إسبانيا “.


ويتضمن هذا القاموس الموضوعاتي ثنائي اللغة بيانات عن الأندية واللاعبين والمسابقات ومصطلحات كرة القدم المفيدة في عالم السفر والسياحة.

وأكد المصدر ذاته أنه في إطار هذا الأسبوع الثقافي، سيتم بث مائدة مستديرة حول موضوع “المزيج اللغوي والثقافي” يوم الثلاثاء المقبل عبر الفيسبوك (من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السادسة مساء)، بمشاركة الأستاذ الجامعي المغربي، عبد المنعم بونو، والمؤرخة، سارة ديليسيا فيلاجرا باتو (من الباراغواي)، والعالم اللغوي، غييرمينا هيريرا (من غواتيمالا)، والشاعر، ألونسو رويز روساس (من البيرو).

وخلال هذا اللقاء الافتراضي، سيتناول المتدخلون قضايا تتعلق، على الخصوص، بحضور اللغة الإسبانية في الأدب، والإدماج اللغوي الأمريكي-اللاتيني والحدود الإسبانية مع لغات ما قبل الحقبة الكولومبية.

ويندرج الاحتفال بأسبوع اللغة الإسبانية في المغرب، والذي يروم تقريب الجمهور المغربي من اللغة الإسبانية، في إطار مبادرة لسفارات الدول الناطقة بالإسبانية المعتمدة لدى المغرب وشبكة معهد سربانتس.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار