بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يحتفظ باللقب على حساب ليفربول
ads980-250 after header


الإشهار 2

بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يحتفظ باللقب على حساب ليفربول

إشهار مابين الصورة والمحتوى

احتفظ مانشستر سيتي بلقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد منافسة قوية مع ليفربول حتى الدورة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الموسم، وذلك بعد فوزه اليوم الأحد على مضيفه برايتون بأربعة أهداف لواحد.

وبدأت مباراة سيتي وبرايتون بسيناريو مفاجئ وغير متوقع شهدت تقدم المضيف بواسطة غلين موراي في الدقيقة 27، قبل أن يرد الفريق الشمالي بقوة ويسجل أربعة أهداف، كانت من توقيع الأرجنتيني أغويرو (د28)، والمدافع الفرنسي إيمريك لابورت (د38)، والجزائري رياض محرز (د63)، والألماني إيلكاي غوندوغان (د72).

وحافظ السيتي بعد هذا الفوز على فارق النقطة الواحدة بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، مع ليفربول بقيادة الألماني يورغن كلوب، لينهي الموسم بـ 98 نقطة مقابل 97 للريدز الفائز على ولفرهامبتون 2 بهدفين للاشيء، في ختام بطولة شهدت تنافسا من بين الأقوى في تاريخ الكرة الإنجليزية.

وتوج السيتي باللقب للمرة الثانية على التوالي (أول فريق يحتفظ باللقب منذ غريمه مانشستر يونايتد عامي 2008 و2009)، والرابعة في المواسم الثمانية الأخيرة، بينما سيحتاج ليفربول إلى الانتظار مجددا للتتويج بلقب يبحث عنه منذ أن رفع الكأس للمرة الأخيرة سنة 1990.

من جهة أخرى، أنهى كل تشلسي وتوتنهام الدوري في المركزين الثالث والرابع تواليا، ليحجزا بطاقتي دوري أبطال أوروبا، بينما حل أرسنال خامسا (سيكون أمام فرصة المشاركة في دوري الأبطال بحال تتويجه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”) ومانشستر يونايتد سادسا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا