بعد إلقاء القبض على رئيسها.. تأجيل مباراة المغرب وغينيا بسبب إنقلاب عسكري
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بعد إلقاء القبض على رئيسها.. تأجيل مباراة المغرب وغينيا بسبب إنقلاب عسكري

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تقرر تأجيل اللقاء الذي سيجمع المنتخب الوطني المغربي ونظيره الغيني، اليوم الأحد، وذلك عقب الإنقلاب العسكري الذي شهدته غينيا كوناكري والذي أسفر عن إعتقال الرئيس ألفا كوندي.

وحسب وسائل إعلامية محلية، فإن الظروف التي تمر بها غينيا حاليا تسببت في تأجيل المباراة المبرمجة ضمن لجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وشهدت صباح اليوم العاصمة الغينية كوناكري، إنقلابا عسكريا نفذه متمردون، حيث أعلن ضباط من القوات الخاصة الغينية القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة.


وأكدت وزارة الدفاع الغينية انها صدت هجوم القوات الخاصة على الرئاسة رغم بث فيديو يظهر الرئيس كوندي بين أيدي الانقلابيين.

وقال قائد القوات الخاصة اللفتانت كولونيل مامادي دومبويا وهو الى جانب الانقلابيين الذين كانوا يرتدون بزات عسكرية ويحملون السلاح “لقد قررنا بعد القبض على الرئيس الذي بات حاليا في أيدينا، حل الدستور الساري وحل المؤسسات وقررنا أيضا حل الحكومة وإغلاق الحدود البرية والجوية”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع في بيان إن “المتمردين (أثاروا) الرعب” في كوناكري قبل السيطرة على القصر الرئاسي، غير أن “الحرس الرئاسي مسنودا بقوات الدفاع والأمن، و(القوات) الموالية والجمهورية، احتووا التهديد وصدوا مجموعة المعتدين”.


الإشهار بعد النص
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار