بعد ارتفاع الإصابات.. وضع الكمامات الواقية أضحى إلزاميا في جهة بروكسيل بكاملها
ads980-250 after header


الإشهار 2

بعد ارتفاع الإصابات.. وضع الكمامات الواقية أضحى إلزاميا في جهة بروكسيل بكاملها

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلنت السلطات المحلية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، أن وضع الكمامات الواقية سيصبح إجباريا، ابتداء من اليوم الأربعاء، بالمقاطعات الـ 19 التابعة لجهة بروكسيل-العاصمة، في إطار الجهود الرامية إلى تطويق عودة تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح مكتب الوزير-رئيس جهة بروكسيل-العاصمة، رودي فيرفورت، في بيان له أن “وضع الكمامة الواقية أصبح إجباريا، ابتداء من اليوم الأربعاء، بالمقاطعات الـ 19 التابعة للجهة، على اعتبار أنه تم بلوغ عتبة 50 حالة عدوى جديدة لكل 100 ألف ساكن كمعدل أسبوعي”.

ويهم تعميم إجبارية وضع الكمامة الواقية كل شخص يبلغ 12 سنة فما فوق “بالأماكن العمومية والخاصة التي يلجها العموم بمجموع تراب جهة بروكسيل-العاصمة”.

وكان وضع الكمامة الواقية، إلى حدود الساعة، إجباريا في معظم الأماكن العمومية المغلقة وبالشوارع التجارية الأكثر ازدحاما.

وحسب سلطات بروكسيل، فإن هذه القيود تشتمل على استثناءات، من قبيل ممارسة الرياضة، والقيام بعمل بدني مكثف بالشارع العمومي، والأشخاص ذوي الإعاقة التي لا يسمح لهم بوضع الكمامة.

من جهة أخرى -يضيف المصدر ذاته- ستتم ملاءمة المراقبة الأمنية قصد السهر على احترام هذا الإجراء الجديد، وبصفة عامة التدابير المقررة من قبل مجلس الأمن القومي المنعقد بتاريخ 27 يوليوز الماضي، سعيا إلى احتواء تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان قرار تعميم وضع الكمامات الواقية بمجموع تراب جهة بروكسيل، قد أعلن عنه الأسبوع الماضي، من قبل الوزير-رئيس جهة بروكسيل-العاصمة في حال تجاوز العتبة الأسبوعية لـ 50 حالة عدوى جديدة لكل 100 ألف ساكن.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار