بعد تحديد موعدها.. المحامون يواجهون عقبة تنظيم انتخابات في ظل الجائحة
ads980-250 after header


الإشهار 2

بعد تحديد موعدها.. المحامون يواجهون عقبة تنظيم انتخابات في ظل الجائحة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

ترقب كبير يسود وسط هیئات المحامين في المغرب بشأن مآل انتخاباتهم المهنية، التي أعلنت عنها جمعيتهم وحددت لها 18 و19 دجنبر المقبل موعدا لإجرائها.

وأصدرت جل هيئات المحامين بجميع الجهات، مقررات بشأن لوائح المحامين المؤهلين لخوض هذه الانتخابات المهنية، قبل أن يفاجؤوا بأصوات، من داخل الجمعية وخارجها، تطالب بتأجيل هذا الاستحقاق المهني بسبب صعوبات في تدبيرها، في ظل حالة الطوارئ الصحية وتفشي فيروس کورونا.


وفي هذا السياق، كشف الحسين العبادي، المحامي بهيئة فاس، ونائب رئيس لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، في تصريح ليومية “أخبار اليوم”، بأنه وجه، سؤالا لوزير العدل، محمد بنعبد القادر، خلال التئام اجتماع لدراسة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم سنة 2021، بخصوص موقف الوزارة من إجراء الانتخابات المهنية لهيئات المحامين المقررة بتاريخ 18 و19 دجنبر المقبل.

وأجاب الوزير، حسب المصدر ذاته، بأن اجتماعا يرتقب أن يجمع قريبا وزير العدل برئيس جمعية هيئة المحامين بالمغرب عمر ودرا بمقر الوزارة للحسم في أمر هذه الانتخابات؛ هل ستجرى في موعدها المقرر أو سيصدر مرسوم وزاري لتأجيلها إلى غاية دجنبر 2021، مع استمرار مجالس هيئات المحامين الحالية في القيام بمهامها إلى غاية الموعد الجديد المحدد لانتخاباتهم المهنية.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار