بعد تخفيف القيود.. حوادث السير تودي بحياة تسعة مواطنين وتعطب أزيد من آلف شخص
ads980-250 after header


الإشهار 2

بعد تخفيف القيود.. حوادث السير تودي بحياة تسعة مواطنين وتعطب أزيد من آلف شخص

إشهار مابين الصورة والمحتوى

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 1059 آخرون بجروح، إصابات 38 منهم بليغة، في 815 حادثة سير، داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 8 إلى 14 يونيو الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 22 ألفا و191 مخالفة، وإنجاز 7760 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 14 ألفا و431 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ مليونين و869 ألف و225 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3847 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 3600 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 313 مركبة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار