بنسعيد يرفع الراية البيضاء أمام فيديوهات”روتيني اليومي”
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بنسعيد يرفع الراية البيضاء أمام فيديوهات”روتيني اليومي”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قال وزير الثقافة والشباب والتواصل، مهدي بنسعيد، أن وزارته لا تملك أية سلطة لإيقاف فديوهات “روتيني اليومي” على منصة اليوتيوب.

جاء ذلك، ردا على سؤال برلماني بمجلس النواب، حول إمكانية وزارة الثقافة والشباب والتوال منع بث فيديوهات “روتيني اليومي” و التشهير على اليوتيوب بالمغرب.

وأوضح بنسعيد، في معرض جوابه،نه بخصوص الشق المتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي فإن التشريع الوطني المتعلق بالإعلام ولاتصال يؤطر وينظم الجرائد الورقية والمواقع الإلكترونية القانون رقم 88.13، وفي الإذاعات التلفزية القانون 077.03 وقانون الهاكا 11.15، مشيرا إلى “أنه ماعدا ذلك لايوجد أي قانون يؤطر فيديوهات “روتيني اليومي”.

وأكد بنسعيد، أنه بخصوص التجاوزات القانونية بتصوير فيديوهات داخل البيوت المغربية توثق الحياة الخاصة للأفراد ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي فإنها لاتخضع لرقابة التشريع الوطني المنظم لمجال الإعلام والاتصال والذي لا يطال مضامين اليوتيوب وغيره من مواقع التواصل.

وفيما يتعلق بممارسة أساليب القذف التهديد والعنف، يضيف الوزير ، فقد جعل المشرع المغربي هذه الجنح من اختصاص السلطة القضائية التي يمكنها تحريك المتابعة إذا وقعت تجاوزات بهذه الفيديوهات بناء على شكاية المتضررين.

 


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار