“بنك بنجلون” يعلن جاهزية “طنجة تك” لاستقبال أولى الشركات الاستثمارية
ads980-250 after header


الإشهار 2

“بنك بنجلون” يعلن جاهزية “طنجة تك” لاستقبال أولى الشركات الاستثمارية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

باتت مدينة “محمد السادس طنجة تك”، جاهزة لاستقبال اولى الشركات الاستثمارية التي ترغب في الاستقرار بهذه المدينة، بحسب ما اكده متحدث باسم البنك المغربي للتجارة الخارجية ﻹفريقيا.

وأكد  محمد أكومي، المسؤول لدى البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، في لقاء صحفي، خصص لعرض نتائج مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا برسم النصف الأول من سنة 2019 ، أن “موقع “طنجة تيك”يمكنها من استيعاب في ظرف شهر واحد أكبر عدد من المقاولات الراغبة في الانضمام إليه”.

وأوضح أن المشهد الخارجي للموقع انتهى العمل به تقريبا ، أما فيما يخص الفضاء الداخلي فقد قطعت الاشغال ،امتداد 500 هكتار الاولى، أشواطا جد متقدمة، معربا عن اعتقاده أن الموقع يبقى اليوم على اتم استعداد للشروع في انطلاقته الفعلية.

وكان الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، عثمان بنجلون ، قد اعرب في وقت شابق عن اعتزازه بمساهمة المجموعة في بعض المشاريع التي عبأت لها موارد مالية مهمة ، شملت برج محمد السادس الأعلى بالقارة السمراء (255 متر) ، فضلا عن المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك”

وفي مارس 2017، أعطى الملك محمد السادس، انطلاقة أشغال مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تك”،  ويشكل نواة مشروع عملاق لإنشاء مدينة صناعية وتقنية في منطقة طنجة.

ومن المنتظر أن يحتضن المشروع شركات صينية تنشط في مجالات صناعة السيارات وصناعة الطيران وقطع غيار الطائرات والاتصالات والنسيج وصناعة معدات النقل والطاقة المتجددة، وسيصل الاستثمار الإجمالي لشركات المدينة الصينية بعد عشر سنوات إلى ما قيمته عشرة مليارات دولار.


ads after content
شاهد أيضا
عداد الزوار