بوابة واحدة وقياس حرارة الزبناء.. هذه هي الشروط الواجب الإلتزام بها لفتح سوق كاسابارطا
ads980-250 after header


الإشهار 2

بوابة واحدة وقياس حرارة الزبناء.. هذه هي الشروط الواجب الإلتزام بها لفتح سوق كاسابارطا

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قامت لجنة مختلطة، اليوم الثلاثاء، بزيارة سوق كاسابارطا من أجل الإطلاع على خطة ممثلي التجار واستعداداتهم لإعادة فتح هذا المرفق الحيوي، وذلك بعد اغلاقه لأزيد من ثلاثة أشهر لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر مطلعة، فإن اللجنة المكونة من ممثلي السلطات المحلية وممثل وزارة الصحة بالإضافة الى ممثلي الأمن والتجار، قامت بجولة داخل السوق من أجل الإطلاع على إمكانية افتتاحه وفق شروط صحية معينة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن من بين الشروط الواجب توفرها هي تحديد مدخل واحد ومخرج واحد للسوق، مع تثبيت عناصر أمنية بالبوابات، والحرص على قياس درجة حرارة جميع الزبناء مع إلزامهم بإرتداء الكمامات الواقية وتعقيم أيديهم قبل الدخول.

كما تضمنت الشروط، ارتداء جميع الباعة قفازات طبية تتغير بعد استعمالها لساعات قليلة، والحرص على عدم تجاوز المساحة المخصصة لكل تاجر، مع الأخذ بعين الإعتبار بعض الممرات الضيقة.

وأوضحت المصادر، أن هذه الشروط التي أبدى ممثلو التجار موافقتهم عليها، تبقى صعبة الإنجاز في ظل تنوع المهن المتواجدة بالسوق، حيث لكل حرفة منهم خصوصيتها، كما أنه من الصعب التحكم في عدد زوار هذا المرفق.

وستقوم اللجنة برفع تقرير لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل الإطلاع عليه وتحديد ما إذا كان السوق سيفتح أبوابه في العاشر من يونيو أم سيتم تأجيل الأمر الى حين تحسن الحالة الوبائية بالمدينة.

وكانت رابطات تجار سوق الحي الجديد كسبراطا؛ قد قامت بمراسلة الوالي محمد امهيدية؛ التمست منه السماح باستئناف النشاط التجاري والحرفي بعد الاغلاق الاضطراري لمحالاتهم من اجل المساهمة في الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وحفاظا على الصحة العامة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار