بوعزة يطالب بن سعيد بإحداث مديرية إقليمية للثقافة بشفشاون

إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

بوعزة يطالب بن سعيد بإحداث مديرية إقليمية للثقافة بشفشاون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طالب النائب البرلماني، عبد الرحيم بوعزة، بإحداث مديرية إقليمية للثقافة بمدينة شفشاون، من أجل تثمين العمل الثقافي بهذا الإقليم الذي يتميز بغنى ضارب في التاريخ وزخم مادي ولا مادي داع صيته في شتى أرجاء العالم.

وأبرز بوعزة، في سؤاله إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل، أن تنوع المشاهد الثقافية وتعدد المشارب الفنية، يجعلان من مدينة شفشاون عاصمة للإقليم وقبلة للعارفين بقيمة وروعة وجمالية إبداع مهندسيها وحرفييها ومثقفيها وفنانيها وعلمائها ومؤرخيها.


وبحسب النائب البرلماني المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، فإن “هذا التنوع الثقافي والغنى الفني والفكري بإقليم شفشاون يصطدم بغياب مديرية إقليمية للثقافة، تسهر على مواكبة هذا العطاء الوافر والإبداع الغزير، والنهوض المستمر والمسترسل بالثقافة في أوساط مختلف الفئات الاجتماعية، بمن فيهم الشباب كحاملين لمشعل استشراف المستقبل.”.

وسجل عبد الرحيم بوعزة كون المركز الثقافي المتواجد بمدينة شفشاون على الرغم من جهوده المبذولة، إلا أنها تبقى دون مستوى تلبية الحد الأدنى من متطلبات الإقليم في المجال الثقافي، ولا ترقى إلى مستوى تاريخ المدينة المشرق، المتجسد في أجناس ثقافية راقية من قبيل الطرب الأندلسي والحضرة الصوفية والصنعة الأدبية وفن المعمار والطبخ والنسج وغيره كثير.

وأكد صاحب السؤال على أن إحداث مديرية للثقافة بشفشاون لمن شأنه تعزيز البنية التحتية الثقافية للمدينة كما الإقليم، التي تشهد على طول أيام وشهور السنة مهرجانات فكرية وثقافية وفنية في شتى ضروب الإبداع، كما أنه سيثمن المجهودات الكبيرة التي يبذلها المؤرخون والعلماء والمثقفون والفنانون والرسامون والمسرحيون.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار