بوهريز: بيع ارض سوق بئر الشيفا مرفوض مسبقا .. والأغلببة لم تحترم عمل المجلس

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

بوهريز: بيع ارض سوق بئر الشيفا مرفوض مسبقا .. والأغلببة لم تحترم عمل المجلس

إشهار مابين الصورة والمحتوى

انتقد رئيس الفريق الجماعي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس مدينة طنجة، حسن بوهريز، مسارعة الأغلبية المسيرة، للإعلان عن سحب النقطة المتعلقة بتفويت الوعاء العقاري الذي كان يحتضن سوق بئر الشيفا من جدول أعمال دورة ماي، معتبرا ان المفروض عليها هو ان تتحلى بواجب التحفظ.

وقال بوهريز في تصريح لجريدة طنجة 24 الالكترونية، ان فرق المعارضة امتنعت عن الخوض في موضوع بيع الوعاء العقّاري الذي كان يحتضن سوق بئر الشّفاء إلى حين انعقاد أشغال الدّورة العادية لشهر ماي، قبل أن تتفاجأ بتصريحات لبعض الأعضاء المحسوبين على الأغلبية في مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بسحب هذه النقطة من جدول أعمال الدورة.

وكان أحد نواب عمدة مدينة طنجة، وهو عزيز الصمدي المعهود له تدبير ملف الأسواق الجماعية، قد استبق انعقا،د اشغال دورة ماي، باعلانه قرار سحب النقطة المتعلقة ببيع الوعاء العقاري، من جدول أعمال الدورة التي انطلقت الجمعة الماضي.

وأبرز الصمدي، ان هذا الإجراء، تم بالتشاور بين العمدة محمد البشير العبدلاوي ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية. مشيرا إلى توجه بتخصيص هذه الأرض كمساحة خضراء لفائدة الساكنة.

لكن بوهريز، اكد ان موقف المعارضة من هذا الإجراء، أمر محسوم فيه بشكل مسبق، حيث أجمعت على رفضها لهذا التفويت الذي سطره المكتب المسير في جدول الأعمال قبل ان يتم التراجع عنه.

وأبرز المستشار التجمعي، ان المعارضة حرصت ألا تعبّر عن رأيها احتراماً للعمل المؤسساتي، والذي يفرض عليها التحفُّظ حتى انطلاق أشغال الدورة.

وعن إحداث منطقة خضراء فوق الوعاء العقاري المذكور، قال بوهريز إن الفكرة جيّدة، لكنه نبّه إلى ضرورة استغلال الوعاء التحت أرضي نظراً لنذرة الأراضي بتلك المناطق وتخصيصها لمرافق جماعية تفيد السّاكنة، كدور الشباب أو روض الأطفال أو فضاءات رياضية، كما هو كائن في كل المدن العالمية التي تعرف كثافات سكنية عالية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا