تأجيل نفقات الجماعات يُهدد فرقا رياضية في الشمال بأزمة مالية خانقة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تأجيل نفقات الجماعات يُهدد فرقا رياضية في الشمال بأزمة مالية خانقة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تعيش الفرق الرياضية بمنطقة الشمال، على وقع شبح أزمة مالية وشيكة، نتيجة لتوجه مجالس الجماعات تأجيل تفعيل مقررات تقضي بصرف منح لفائدتها، وذلك بموجب دورية صادرة عن وزارة الداخلية لرؤساء الجماعات الترابية بتأجيل صرف النفقات غير الضرورية.

وكانت الفرق الرياضية بالمنطقة، خصوصا أندية اتحاد طنجة والمغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي، إضافة إلى عصبة الشمال لكرة القدم، تنتظر صرف منحها بموجب مشاريع مقررات كان من المنتظر أن يتم عرضها على دورات المجالس خلال دورة ماي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن صرف المنحة المخصصة  لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لفائدة عصبة الشمال، لن يجد طريقه إلى التفعيل للسبب ذاته، إذ قرر مجلس الجهة رسميا إعادة النظر بشكل مؤقت في التزاماته المالية.

ومن شأن هذا القرار ان يزيد من متاعب الفرق خصوصا تأدية رواتب الاعبين والأطر والإداريين المعلقة منذ ثلاثة اشهر

وتقضي التوجيهات الوزارية لرؤساء الجماعات، بتأجيل انعقاد دورات شهر ماي، إرجاء دراسة القضايا المستعجلة إلى دورات استثنائية يمكن عقدها عند الاقتضاء بعد الإعلان عن رفع حالة الطوارئ الصحية.

كما وجهت الوزارة، مسؤولي الجماعات الترابية، إلى التعليق المؤقت لعمليات الالتزام بالنفقات غير الضرورية خلال مدة هذه الازمة الصحية التي يمكن ان يترتب عنها تراجع في مداخيل الضرائب والرسوم، وذلك تماشيا مع ما تمليه ضرورة التدبير الرشيد لميزانيات الجماعات الترابية والحرص على حسن استعمال مواردها المالية خلال هذه المرحلة الدقيقة.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار