تأسيس لجنة محلية بطنجة لدعم معتقلي حراك الريف والسياسة

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

تأسيس لجنة محلية بطنجة لدعم معتقلي حراك الريف والسياسة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أسس عدد من ممثلي هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية بمدينة طنجة، لجنة محلية لدعم معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسين.

وحسب بلاغ بشأن هذا التأسيس، فإن تشكيل اللجنة المحلية المذكورة، جاء بدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة، بعد مناقشة مستجدات قضية معتقلي حراك الريف في لقاء أمس الثلاثاء بمقر الجامعة الوطنية للتعليم.

ووفق ذات البلاغ، فإن هذا اللقاء عرف اجتماع العديد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، تمت فيه تدارس قضية معتقلي حراك الريف وسبل التضامع مع عائلاتهم.

وقد انتهى اللقاء بالاعلان عن تأسيس اللجنة المذكورة، بالإضافة المطالبة بالاطلاق الفوري لجميع المعتقلين و وقف كل المتابعات القضائية الجارية و الغاء مذكرات البحث المحررة في حق المئات من ابناء الريف.

كما أن اللجنة طالبت الدولة وكافة الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها فيما آلت إليه الحالة الصحية للمعتقلين والعمل عاجلا على تحقيق مطالب المضربين عن الطعام بالسجن المحلي بطنجة و مختلف السجون المغربية.

ودعت كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكل المهتمين الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة السابعة مساءً بساحة الامم .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا