تتويج انشطة بيئية في 17 مؤسسة تعليمية بجهة طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تتويج انشطة بيئية في 17 مؤسسة تعليمية بجهة طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

تُوجت 17 مؤسسة تعليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ضمن أحسن المدارس الإيكولوجية في المغرب سنة 2018، نظرا لتميزها فيما يتعلق بمحاور بيئية، مثل الماء والطاقة والنفايات.

واحتضن مقر الأكاديمية الجهوية، مؤخرا، حفل تتويج هذه المؤسسات التعليمية، والتي حصلت على أحد الاستحقاقات الثلاثة التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ويتعلق الأمر بالشهادة البرونزية والشهادة الفضية واللواء الأخضر، هذا الأخير يعتبر أرقى استحقاق لفائدة المؤسسات التي تحترم المعايير البيئية.

ويعتبر هذا الاستحقاق وسيلة بيداغوجية تروم ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في نفوس التلاميذ، وكذا السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التربية البيئية التي تشرف على البرنامج على الصعيد الدولي.

وحصل على شارة اللواء الأخضر كل من معهد طه حسين الجهوي للمكفوفين (تطوان) ومدرسة على المتيوي ومجموعة مدارس ابن خلدون ويوسف بن تاشفين (شفشاون) وعبد الرحمان أنكاي (طنجة – أصيلة) ومجموعة مدارس أريانن (الحسيمة) ومدرسة المسيرة 2 (وزان).

أما الشهادة الفضية فقد عادت إلى كل من مجموعة مدارس أحمد الراشدي (شفشاون) والفقيه السراج (المضيق – الفنيدق) ومدرسة الأيوبي الخاصة ومعهد جيل بلادي (طنجة – أصيلة) ومدرسة سيدي إدريس (تطوان) ومجموعتي مدارس عبد الله بنمسعود وبني مالك ومدرسة أنوال (وزان)، بينما عادت الشهادة البرونزية إلى كل من المدرستين الخاصتين مستقبل المضيق (المضق – الفنيدق) وسقراط (طنجة – أصيلة).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا