تجار طنجة يعلنون عن إضراب عام احتجاجا على اقرار الحكومة لنظام “الفوترة”
ads980-250 after header


الإشهار 2

تجار طنجة يعلنون عن إضراب عام احتجاجا على اقرار الحكومة لنظام “الفوترة”

إشهار مابين الصورة والمحتوى

دعا عدد من تجار مدينة طنجة لخوض إضراب عام يوم غد الثلاثاء 22 يناير الجاري، وذلك لمطالبة الحكومة بمراجعة و تعديل و إلغاء كافة القوانين المجحفة في حق التجار و أشراك التجار و المهنيين في سن القوانين التي تمس حياتهم المهنية.

وأعلن التجار أن هذه الخطوة ستكون بمثابة إعلان رفض للإجراءات و التدابير الضريبية الجديدة التي اتخذتها الحكومة مطلع السنة الحالية، و التي جاءت دون إشراك المهنيين.

تجدر الإشارة ان الأيام الماضية شهدت احتجاجات كبيرة من طرف التجار و المهنيين بسبب الشروع في تطبيق التدابير و الإجراءات الضريبية الجديدة خاصة البنود الجديدة التي أقرتها المديرية العامة للضرائب، التي تعاقب بالغرامات في حق التجار المخالفين لمقتضيات المدونة، خاصة الفقرة الثالثة في المادة 145 من المدونة العامة للضرائب، والتي تنص على “أنه يجب على الخاضعين للضريبة أن يسلموا للمشترين منهم أو لزبنائهم فاتورات أو بيانات حسابية مرقمة مسبقا ومسحوبة من سلسلة متصلة أو مطبوعة بنظام معلوماتي وفق سلسلة متصلة”. كما تنص المقتضيات الجديدة على أنه يتوجب على الملزمين بالضرائب الاحتفاظ بنسخ من الفواتير أو البيانات الحسابية طوال العشر سنوات الموالية….


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا