تجنيد ارهابيين مفترضين يجر مغربيا إلى اصفاد الشرطة الاسبانية
ads980-250 after header


الإشهار 2

تجنيد ارهابيين مفترضين يجر مغربيا إلى اصفاد الشرطة الاسبانية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

اعلنت السلطات الاسبانية، صباح السبت، توقيف مغربي مرتبط بتنظيمات إرهابية يقوم بعمليات تجنيد متطرفين قصد تنفيذهم لعمليات تخريبية في دول أوروبية.

بيان للشرطة الاسبانية، ذكر ان المعني بالأمر (48 سنة)، جرى توقيفه بمدينة بنبولة، في شمالي البلاد، على اثر تحريات اظهرت اتصالاته بتنظيمات ارهابية، عبر وسائط التواصل الاجتماعي، اضافة إلى دوره في استقطاب شبان بهدف توجيههم لارتكاب أعمال إرهابية.

وأشار بيان الأمن الاسباني، إلى ان العنصر المذكور، سبق اعتقاله سنة 2016،  وقضى عقوبة سجنية من اجل تهم مشابهة، غي  انه واصل انشطته الدعائية للتنظيمات المتطرفة والدعوة لارتكاب جرائم ارهابية في دول اوروبية.

ورجح المصدر الاسباني الرسمي، امكانية تحضير الموقوف، لتنفيذ عمليات ارهابية في اسبانيا وخارجها، وهو ما ستكشف عنه التحقيقات في هذا الصدد.

يذكر أن إسبانيا تعرضت في غشت 2017 لاعتداء مزدوج أعلن مسؤوليته عنه تنظيم “داعش” الارهابي في برشلونة وكامبريلس، وأسفرا عن 16 قتيلا.

وفي مارس 2004، شهدت العاصمة مدريد أعنف اعتداء ارهابي يستهدف أوروبا، عندما عمدت مجموعة من تنظيم القاعدة إلى تفجير قنابل في قطارات الضواحي، مما أسفر عن 191 قتيلا.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار