تحديث جديد من جوجل يجعل هاتفك يتحدث نيابة عنك باللغة العربية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تحديث جديد من جوجل يجعل هاتفك يتحدث نيابة عنك باللغة العربية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق Look to Speak، والذي يستهدف مساعدة ذوي القدرات الخاصة على التواصل مع الآخرين بطريقة طبيعية عبر هواتفهم، من خلال استخدام حركة العين لاختيار عبارات مكتوبة مسبقاً، ليقرأها الهاتف بصوت مسموع.

ويتيح التحديث الجديد إضافة 17 لغة جديدة من بينها اللغة العربية، ما سيسمح لقطاع كبير من المستخدمين بالاستفادة من خدمة جوجل في الوطن العربي، ويدعم استقلالية ذوي الهمم في تعاملاتهم اليومية.

تعتمد فكرة التطبيق على وضع مجموعة من العبارات والكلمات بشكل مسبق داخل التطبيق، ويتم تقسيمها في صورة مجموعات أمام المستخدم على الشاشة، وعند ذلك يتم الاختيار بينها من خلال حركة العين.


بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف، يمر المستخدم بمجموعة من الخطوات التوضيحية التي تسهل عليه إمكانية استخدام الخدمة بشكل بسيط، إذ يتم تدريبه على وضع الهاتف بزاوية رؤية منخفضة مقارنة بمستوى العين، ويتم تدريب المستخدم كذلك على تحريك عينيه إلى اليمين واليسار والأعلى، وهي الاتجاهات الرئيسية للتحكم في التطبيق.

يتيح التطبيق من خلال إعداداته تغيير العبارات التي يتم استخدامها بداخله بسهولة، من خلال تبويب عبارات Phrases، ومن المسموح به استخدام عبارات بلغات مختلفة داخل الخدمة.

كما يسمح التطبيق للمستخدمين بالتحكم في مدى حساسية مستشعر كاميرا الهاتف، من حيث رصد حركة عين المستخدم، بحيث يتمكن من اختيار درجة حساسيته من بين ثلاث درجات، وذلك بحسب قدرة التحكم لدى المستخدم.

تعتبر تلك الخدمة إحدى الخدمات المطورة بواسطة فريق جوجل Google Experiments، المتخصص في تطوير خدمات وتطبيقات تجريبية تطور استخدام التكنولوجيا لتبسيط وتسهيل الحياة اليومية.


الإشهار بعد النص

inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار