تحديد الثاني من شتنبر كموعد لإنطلاق منافسة البطولة الاحترافية
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600
تحت اللوغو

الإشهار 2

تحديد الثاني من شتنبر كموعد لإنطلاق منافسة البطولة الاحترافية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

أعلن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية عبد السلام بلقشور ، اليوم الثلاثاء ، أنه تم تحديد الثاني من شهر شتنبر المقبل كموعد لانطلاق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية ” إنوي” للموسم الرياضي 2022-2023 .

وأضاف بلقشور ، في تصريح لقناة “إم 24″ الاخبارية التابعة للمجموعة الاعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء،على هامش اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنعقد بالرباط، أنه تم خلال اللقاء دراسة الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية ” إنوي” بقسميها الأول والثاني على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة مؤخرا.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات، وإخبار كل الأندية من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، مؤكدا أن الأندية التي لم تلتزم بتطبيق القرار المذكور ستحرم من تسلم رخصة الممارسة.

من جانبه، قال محمد مقروف مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المكلف بالتواصل، في تصريح مماثل، أن السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة نوه، خلال هذا اللقاء، بأداء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، والمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بعد تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كل من أستراليا ونيوزيلاندا 2023، و كذا المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة بعد تأهله لكأس العالم التي ستستضيفها الهند.

وأضاف مقروف أن السيد لقجع هنأ كلا من فريقي الوداد الرياضي بفوزه بعصبة الأبطال الإفريقية ونهضة بركان بعد تتويجه بكأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم .

وفي سياق متصل، شدد أن الجامعة ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وإستطرد قائلا إن ” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، دعا إلى التعاون مع المدير التقني الجديد كريس فان بيفيلد، وتأكيده على إعداد هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15سنة”.

وتابع مقروف أنه في موضوع مستقبل المنتخب الوطني الأول المشارك في نهائيات كاس العالم بقطر ، أجمع جميع المتدخلين على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للعناصر الوطنية.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار