تحذير لسائقي السيارات.. لا تعلقوا قناع الفم على مرآة الرؤية الخلفية
ads980-250 after header


الإشهار 2

تحذير لسائقي السيارات.. لا تعلقوا قناع الفم على مرآة الرؤية الخلفية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طلب معهد السلامة على الطرقات البلجيكي، اليوم الثلاثاء، من سائقي السيارات عدم تعليق أقنعة الفم على مرآة الرؤية الخلفية الداخلية لسيارتهم، مؤكدين “إنه يعيق الرؤية ويمكن أن يكون مصدر إلهاء للسائق”، ويمكن لضباط الشرطة فرض غرامات إذا تم إعاقة رؤية السائق بواسطة شيء غير ضروري.

ومنذ بداية الأزمة الصحية كانت الصورة شائعة، في العديد من السيارات، أن يتدلى قناع الفم من مرآة الرؤية الخلفية الداخلية، حيث اتضح أن هذه فكرة سيئة، ليس فقط لأسباب تتعلق بالصحة، ولكن أيضًا لأسباب تتعلق بالسلامة حيث يؤدي تعليق قناع الفم على مرآة الرؤية الخلفية الداخلية إلى إعاقة الرؤية بحيث تمنع السائق مؤقتاً من رؤية راكبو الدراجات الهوائية أو الدراجات النارية أو المشاة .


وقال ستيف ويليمز ، المتحدث باسم معهد فياس “لا نوصي بتعليق أقنعة الفم على المرايا، من الأفضل تخزينها بأمان في كيس، إن حقيقة أن القناع يمكن أن يتأرجح من اليسار إلى اليمين يمكن أن يشتت الانتباه ويمكن أن يؤدي إلى مواقف خطيرة”.

في لوكسمبورغ ، يوجد بالفعل حظر على تعليق قناع على مرآة الرؤية الخلفية ويتم فرض غرامة قدرها 49 يورو على كل من يقبض عليه متلبسا.

أما في بلجيكا ، فلم يتم ذكر ذلك صراحةً في قانون الطرق السريعة، على الرغم من عدم استبعاد غرامة تصل إلى 120 يورو، يجب ضمان الرؤية في جميع الأوقات، إذا التزم ضابط الشرطة بالقواعد الصارمة ، فيمكنه بالتالي فرض غرامة على السائق.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار