تخصيص 90 مليون درهم لإحداث منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية بوزان
ads980-250 after header


الإشهار 2

تخصيص 90 مليون درهم لإحداث منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية بوزان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

يضخ مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة 90 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات لإحداث منطقة للأنشطة الحرفية والصناعية بمدينة وزان.

وحسب اتفاقية متعددة الأطراف، تمت المصادقة عليها بالإجماع في الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ينتظر أن تكون هذه المنطقة جاهزة مع متم سنة 2022 من أجل المساهمة في الانعاش الاقتصادي لمدينة وزان.

وستحتوي هذه المنطقة على 227 ورشة مهنية لحرف الصناعة التقليدية الملوثة والمزعجة، تتوزع على 133 ورشة بمساحة 60 مترا ومربعا و 94 ورشة بمساحة 80 مترا مربعا، و 11 بقعة أرضية بمساحة 500 مترا مربعا و 8 بقع بمساحة 1000 متر مربع مخصصة للأنشطة الصناعية، إلى جانب مرافق إدارية.

وسيتم في إطار الاتفاقية، التي تشرف على تنفيذها ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تجهيز هذه المنطقة من خلال مد قنوات التطهير السائل وتهيئة الطرق والممرات والربط بشبكات الماء والكهرباء والهاتف، إلى جانب بناء التجهيزات العمومية.

وتنص الاتفاقية، التي ستمتد بين 2020 و 2022، على أن يقوم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتمويل الأشغال بتخصيص 30 مليون درهم سنويا، على أن تعمل جماعة وزان على توفير الوعاء العقاري اللازم لإحداث المشروع، فيما ستتكلف وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال بالقيام بكافة الإجراءات الإدارية والقانونية لإنجاز الدراسات والأشغال الخاصة بالمشروع.


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار